بحث
المحاصيل الزراعية
استفسارات و ارشادات
توقيتات هامة
الخدمات الجماهيرية
اعلانات
أخرى
English
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
ديسمبر 2014
 X مواعيد الزراعة و الحصاد
 X مؤتمرات - ندوات - ورش عمل
 X مواعيد مشتركة
الصفحةالرئيسية >   الاخبار >   أخبار السيد الوزير
أبوحديد يتحدى الجوع والفقر ويطالب بتطبيق سياسة استراتيجية زراعية موحدة والكوميسا تقرر الاستفادة من الخبرة المصرية فى تطوير نظام الرى بالاعتماد على المياه الجوفية
السبت 21/9/2013 م

أكد الدكتور أيمن فريد ابوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، على أهمية اعتماد وتنفيذ سياسة استراتيجية زراعية موحدة للقضاء على الجوع والفقر بمقدار النصف، مشيراً الى دور الزراعة كأحد الدعامات الرئيسية للاقتصاد المصرى.

وأشار سيادته خلال كلمته فى الاجتماع الخامس لوزراء الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية، والذى عقد بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، الى التحديات التى تواجه الإقليم والمتمثلة فى التغير المناخى وضعف الإنتاجية والقدرة التنافسية وكثرة الاعتماد على انتاج المحاصيل بالرى المطرى وانتشار الأمراض بين الحيوانات فضلاً عن المعوقات الخاصة بالتسويق الزراعى.

وأوضح أبوحديد ان الانخفاض الحاد فى حصص المياه للفرد الواحد يعد من أكثر التحديات صعوبة والتى تواجه مصر فى المجال الزراعى، فضلاً عن التدهور الملحوظ فى موارد الوقود العضوى والتعدى على الأراضى الزراعية وزيادة عدد السكان والتأثيرات السلبية الناتجة عن التغير المناخى والتى تزيد من مخاطر ندرة الموارد المائية ومصادر الغذاء.

وأكد ابو حديد أن مستقبل الزراعة فى اقليم الكوميسا يعتمد على اتخاذ اجراءات ملموسة بهدف مواجهة التحديات التى تواجه القطاع الزراعى فى الاقليم.

وقرر المؤتمر الوزارى الخامس لوزارء الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية الذى عقد فى العاصمة الاثيوبية  أبابا، البدء فى تنفيذ إعلان "لوساكا" الصادر عن المؤتمر الثالث المشترك، والخاص بإستفادة دول الكوميسا من الخبرة المصرية فى تطوير نظام الرى بالاعتماد على مياه الآبار الجوفية.

وأكد الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة ونائب رئيس المؤتمر، ان ذلك الأمر سيؤدى الى الحفاظ على مياه النيل فى جميع دول حوض النيل، والتى تعتبر من ضمن أعضاء الكوميسا، مما يضمن زيادة منسوب مياه النيل بمصر فى حال تنفيذ المشروع بالخبرة المصرية، وتمويل الجهات المانحة طبقاً لما جاء بقرارات المؤتمر.



المصدر: اعلام وزارة الزراعة
تسجيل الدخول
أسم المستخدم

كلمة السر

عضو جديد

 
 
توصيات اللجنة التنسيقية المنعقدة بتاريخ 2014/11/19
"الزراعة": 31 ديسمبر أخر مهلة للمخالفين على الطرق الصحراوية
الخطوط الساخنه لتلقى البلاغات الخاصة بالجراد
اجراءات تراخيص مصانع الاعلاف والاضافات والمركزات
الاجراءات الخاصة لاستصدار شهادة زراعية
اجراءات التسجيل للمركبات السمادية
شروط استيراد حيوانات مختلفة
خطوات عمل الجان الفنية للاشراف على عمليات استيراد اللحوم
 
 
  Google
 
  Yahoo

جميع الحقوق محفوظة © مركز المعلومات - وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي - جمهورية مصر العربية 2007-2009
Last update by Acadmy Company for Communications and information technology ACCIT
أنت الزائر رقم : 2843035