بحث
المحاصيل الزراعية
استفسارات و ارشادات
توقيتات هامة
الخدمات الجماهيرية
اعلانات
أخرى
English
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
يوليو 2014
 X مواعيد الزراعة و الحصاد
 X مؤتمرات - ندوات - ورش عمل
 X مواعيد مشتركة
الصفحةالرئيسية >   الاخبار >   الأخبار
ابوحديد: فى حالة تكرار شكاوى الفلاحين من مديرية معينة فلا بقاء لمدير المديرية
الثلاثاء 20/8/2013 م

عقد الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ظهر اليوم، اجتماعاً مع مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات، حضره رئيس مركز البحوث الزراعية ورئيس قطاع الارشاد الزراعى،  وذلك لدراسة المشاكل الملحة والعاجلة للفلاحين، والموظفين والعاملين بالمديرية.

حيث أكد سيادته على ضرورة بحث الاجراءات و المشروعات والقرارت العاجلة التى من شأنها  تحسين  وضع الفلاح على الامدين المتوسط  والبعيد، فى فترة من ستة أشهر الى عامين، مؤكداً على أهمية اطلاع مديرى المديريات على الاستراتيجية الزراعية 2030، وذلك للاستفادة منها على المدى البعيد.

وأوضح ابو حديد انه سيتم عمل حقول ارشادية لبعض أصناف المحاصيل الزراعية المستنبطة حديثاً، وان مركز البحوث الزراعية يقوم حاليا ً باعداد دراسة خاصة بتسميد لمحاصيل الزراعية، وسوف يتم عرض توصياتها فور الانتهاء منها .

وقال أبوحديد ان هناك مشروع للثروة السمكية، انشئ خصيصاً  لشباب الخريجين، وهو عبارة عن عمل اقفاص ومصايد للاسماك، وذلك بالتعاون بين وزارتى الزراعة والشباب،

مؤكداً على ضرورة تعديل نظام التوزيع الخاص بالاسمدة، واهمية تطبيق الدورة الزراعية. وكلف أبوحديد مديرى المديريات الى ضرورة التنسيق مع مديرى الأمن لتنفيذ الازالات الفورية وذلك للحفاظ على الأرض الزراعية، وتفعيل انشاء  لجان للمتابعة  والزيارة الميدانية فى القرية والمركز وحتى المحافظة، للتواصل مع المزارعين وحل مشاكلهم.

كما شدد على مديرى المديريات بضرورة انشاء مركز معلومات بكل محافظة لتجميع البيانات وتوحيدها، والتنسيق مع رئيس قطاع الخدمات لوضع رؤية عن الوضع الحالى والمستقبلى فيما يخص قطاع الزراعة لكل محافظة.

وكلف ايضاً رئيس قطاع الخدمات ومديرى المديريات بوضع دراسة سريعة للتنسيق مع وزارة البيئة لتدوير المخلفات الزراعية على مستوى الجمهورية وخاصة قش الأرز لتلافى أزمة السحابة السوداء.

وأكد  ابو حديد فى نهاية لقاءه بمديرى المديريات الزراعية  انه فى حالة تكرار الشكاوى من مديرية معينة، فانه لا بقاء لمدير المديرية، مؤكداً على الاستجابة الفورية والاستماع العاجل لكل مشاكل المديريات الزراعية  قائلاً " من يتصل برئيس جهاز تنفيذى فى الوزارة ولا يستجيب أرجو الاتصال بى مباشرة".



المصدر: إعلام وزارة الزراعة
تسجيل الدخول
أسم المستخدم

كلمة السر

عضو جديد

 
 
الخطوات اللازمة للحصول على محصول وفير من أشجار الرمان
شروط واجراءات تصدير البرسيم
اجراءات تراخيص مصانع الاعلاف والاضافات والمركزات
خطوات ادارة المزارع
الشروط والإجراءات الرسمية الخاصة بفتح محال بيع الأسمدة والمخصبات الزراعية
خطوات وإجراءات إستخراج موافقة إستيرادية لإستيراد تقاوى من لجنة تقاوى
استخدامات الفوسفات الصخرى
الإجراءات اللازمة لاستخراج تراخيص تشغيل مزارع الدواجن لأول مرة وتجديدها:
 
 
  Google
 
  Yahoo

جميع الحقوق محفوظة © مركز المعلومات - وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي - جمهورية مصر العربية 2007-2009
Last update by Acadmy Company for Communications and information technology ACCIT
أنت الزائر رقم : 2311668