وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي

إلى الأعلى

Page title here please

الخبر

تقرر تشديد الرقابة علي المبيدات …وحملات التفتيش تكشف مخالفات بـ”الجملة” بالمحافظات

قرر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي تشكيل لجنة للرقابة والمتابعة للأسمدة والمبيدات التي يتم تداولها بالاسواق للحد من المبيدات المغشوشة وملاحقة أعمال تهريب المبيدات بين المحافظات.

وشدد الوزير علي الاجهزة الرقابية بضرورة المتابعة وتكثيف عمليات المرور الدوري والتنسيق مع الاجهزة الفنية بالوزارات المعنية للحد من المبيدات المغشوشة أو المهربة لحماية الانتاج الزراعي والصحة العامة والبيئة.

وتضم اللجنة مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الاَفات و مدير عام منطقة شمال الدلتا لمكافحة الاَفات بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بالقاهرة لشن حملة على المصانع بمنطقة برج العرب الصناعية بمحافظة الإسكندرية .

وأسفرت الحملات التي شنتها وزارة الزراعة ممثلة في لجنة مبيدات الافات الزراعية والمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات عن ضبط مصنع لتصنيع المبيدات ببرج العرب وبه كميات كبيرة من المبيدات المغشوشة والمنتهية الصلاحية والمصنعة وتم التحفظ عليها وتشميع المصنع بالشمع الأحمر.

كما أسفرت الحملات عن ضبط مصنع مخصبات زراعية وأسمدة وبة كميات كبيرة حوالى 180 طن من الاسمدة المستوردة من تركيا والصين وخلافة وتم تشميع المصنع بالشمع الاحمر، بالإضافة إلي ضبط مصنع لتصنيع مركزات وأعلاف للحيوانات وبه كميات كبيرة من المواد الكيميائية حوالى 18 طن مجهولة المصدر وتم تشميع المصنع .

وقررت اللجان الرقابية علي المبيدات التحفظ على خط انتاج كامل للتصنيع وبه(ريدوميل مانكو 72% - ريدوميكس – كوبرا ريد – حمض خليك – سلفات حديد – منجنيز )، بعد ان كشفت نتائج التحليل أنها "مغشوشة" او منتهية الصلاحية او غير مسجلة بوزارة الزراعة بالاضافة الى كميات اخرى من المواد الخام المجهولة المصدر.

المصدر: المستشار الإعلامى