وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي

إلى الأعلى

Page title here please

الخبر

775

وزير الزراعة يشارك في إجتماعات الدورة 41 لمجلس محافظي “الايفاد” بروما

يشارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في إجتماعات الدورة الحادية والأربعين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"، والتي تُعقد في العاصمة الايطالية روما، خلال الفترة من 12 الى 15 فبراير الجاري.

وأكد وزير الزراعة – في تصريحات صحفية قبيل مغادرته القاهرة-، على أهمية الدور الذي يقوم به "الايفاد" في تحقيق التنمية الزراعية على مستوى العالم، وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الجوع والفقر في المناطق الريفية بالبلدن النامية.

وأشار البنا الى أن هناك تعاون مثمر وجاد بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية منذ بداية تأسيسه، حيث تم التعاون في تنفيذ مشروعات تنموية شاملة في المناطق الحدودية والأكثر إحتياجاً في مصر، ودعم صغار المزارعيين والمربيين فيها.

وأوضح وزير الزراعة أنه من المقرر ان يلتقي خلال زيارته لروما  نظرائه من الدول المختلفة، أعضاء مجلس محافظي الصندوق، للتباحث حول سبل  تكثيف التعاون بين مصر وهذه الدول في المجال الزراعي،  وذلك في إطار تبادل الخبرات والتجارب والتكنولوجيات الحديثة في الزراعة لتحقيق  التنمية الزراعية.

وأشار البنا الى انه سيلتقي أيضاً وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الدولية العاملة في الزراعة، لاسيما كبار مسئولي صندوق الايفاد، لاستعراض الخطوات التي طبقتها مصر مؤخراً من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، في ظل المشروعات القومية الزراعية الكبرى، فضلاً عن بحث التعاون في مجال ادارة وترشيد استخدام المياه، والذي تعطيه مصر اولوية كبرى  في الوقت الراهن.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
مكتب المنسق الإعلامى للوزارة