وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي

إلى الأعلى

Page title here please

الخبر

unnamed (2)

“البنا” و “الزملوط” يبحثان فرص زيادة الاستثمار الزراعي والداجني بالوادي الجديد

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، فرص زيادة الاستثمار الزراعي وخاصة مشروعات الإنتاج الداجني بالمحافظة خاصة بمراكز الخارجة باريس وبلاط، وذلك بعد دراسة وحصر الأراضي التي تصلح للاستثمار الزراعي بها.

 

وناقش الجانبان خلال لقائهما بديوان عام وزارة الزراعة بالدقي سبل تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة واستغلال كافة الموارد المتاحة بها كذلك التيسير على مزارعي المحافظة وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقنين وضع اليد والاشتراطات التي تضمن الجدية لأحداث تنمية زراعية حقيقية بالمحافظة.

 

واستعرض الاجتماع أيضاً استعدادات المحافظة والوزارة لموسم زراعة القمح، فضلاً عن البدء في تطوير شون المحافظة لاستقبال المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها فضلاً عن تطوير محطة الميكنة الزراعية بالمحافظة، للاستفادة منها وتقديم خدمات متميزة بتكلفة أقل للمزارعين.

 

وأشار البنا خلال اللقاء الى انه تم إطلاق مبادرة تستهدف تحويل القرى المصرية الى قرى منتجة بدلاً من مستهلكة بالاعتماد على الميزة النسبية التي تشتهر بها كل محافظة فضلاً عن مواردها الزراعية المتاحة وأشهر المحاصيل المنزرعة بها كذلك الصناعات التي يمكن أن تقوم عليها.

 

وأوضح الوزير ان تلك المبادرة ستوفر في عامها الأول حوالي 200 ألف فرصة عمل على مستوى محافظات الجمهورية لافتا الى ان محافظة الوادي الجديد من المحافظات الواعدة التي تشتهر بعدد من المحاصيل الزراعية على رأسها التمر والزيتون وهي التي يمكن ان تقوم عليها عدد من الأنشطة والصناعات المختلفة بحيث تكون إضافة جيدة لتلك المبادرة والتي تتبني في الأساس المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشار وزير الزراعة أيضاً الى انه تم اطلاق المشروع القومي لإحياء البتلو، بمزاياه الجديدة حيث تم تعديل الغرض من القرض لشراء العجول والأعلاف بحيث يساهم المشروع في خفض أسعار اللحوم وتوفيرها للمواطنين.

 
مصدر الخبر: المنسق الإعلامى للوزارة